TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي يقر ترتيبات توزيع الغاز للأغراض السكنية والتجارية

الوزراء السعودي يقر ترتيبات توزيع الغاز للأغراض السكنية والتجارية
السعودية ـ صورة أرشيفية

مباشر: أقر مجلس الوزراء عددا من الترتيبات تخص توزيع الغاز الجاف والسائل للأغراض السكنية والتجارية وشروطها.

وأفاد بيان المجلس المنشور على "واس" بأن الترتيبات جاءت كالتالي:

1 - الموافقة على نظام توزيع الغاز الجاف وغاز البترول السائل للأغراض السكنية والتجارية .
2 -
يُلزم موزع غاز البترول السائل القائم (شركة الغاز والتصنيع الأهلية) - المرخص له قبل نفاذ هذا النظام بمزاولة نشاطه فيما يتعلق بتوزيع غاز البترول السائل وتسويقه بتصحيح أوضاعه وفقاً لأحكام هذا النظام ولائحته التنفيذية خلال مدة لا تتجاوز أربعة وعشرين شهراً من تاريخ نفاذه.

3 - على جميع ممارسي نشاط بيع غاز البترول السائل في المحلات القائمة حالياً، تصحيح أوضاعهم بما يتوافق مع أحكام هذا النظام ولائحته التنفيذية ، وذلك خلال مدة لا تتجاوز اثني عشر شهراً .
وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك .
4 -
يكون البدء في إنشاء شبكات توزيع الغاز الجاف في مدن المملكة على مراحل على أن يُراعى في ذلك ما تضمنته الدراسات التي أعدتها اللجنة المشكلة بالأمر السامي رقم (8760) وتاريخ 12 / 2 / 1427هـ في شأن الموضوع .

واعتمد مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء، اللائحة التنفيذية لقرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمساواة مواطني دول المجلس في الاستفادة من الخدمات الصحية المقدمة في كل دولة.

كما أعتمد المجلس دليل إجراءات إدارة المخزون الاستراتيجي للأدوية والأمصال واللقاحات والمستلزمات الطبية، وفقا لـ"واس".

وقرر مجلس الوزراء تعديل اسم (المؤسسة العامة للموانئ) ليكون (الهيئة العامة للموانئ) ، والموافقة على تنظيمها، فضلا عن إقرار التقويم الدراسي للأعوام الخمسة القادمة، من عام ( 1438 / 1439هـ ) حتى عام (1443هـ.